المتطوعون
موقع الفرصة

لا يوجد خريطة

حميها بتضل خضرا 2024

هل انت متأكد من انك ترغب بالتطوع لهذا الفرصة؟

حميها بتضل خضرا 2024

عذراً ، هذه الفرصة متاحة فقط للأشخاص المسجلين في المناطق التالية

حميها بتضل خضرا 2024

عذرًا، هذه الفرصة متاحة فقط للأشخاص الذين لا يقل عمرهم عن 15 سنة والحد الأقصى 29 سنة

حميها بتضل خضرا 2024

مشروع حصري

MarcBeyrouthy


عذرا, هذه الفرصة متاحة فقط لمتطوعي MarcBeyrouthy اذا كنتم أحد المتطوعين المنتسبين لهم, الرجاء الاستمرار في الخطوات التالية:


  
حميها بتضل خضرا 2024
سكان المناطق
  • لبنان الشمالي

      قضاء البترون, قضاء الكورة, قضاء طرابلس

  • جبل لبنان

      قضاء جبيل, قضاء كسروان, قضاء المتن

  • بيروت

      بيروت

عدد ساعات التطوع 6
يوم التطوع  2024-06-22
أيام السبت
الساعات من 08:00 الى 14:00

الحد الأدنى للعمر

15 سنة

الحد الأقصى للعمر

29 سنة

وسائل النقل متاحة


انتهى موعد تقديم الطلبات


أهداف التنمية المستدامة

   
المعرفة المكتسبة من هذه الفرصة
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

خلال يوم الاستعداد، سيكتسب المتطوعون مجموعة متنوعة من المهارات الأساسية الضرورية لحفظ الغابات والوقاية من الحرائق. أولاً، سيتعلمون كيفية إنشاء وصيانة الحواجز النارية بفعالية، والتي تعتبر حيوية للسيطرة على انتشار الحرائق البرية. ثانيًا، سيكتسب المشاركون خبرة عملية في تحديد وإزالة المواد القابلة للاشتعال من أرض الغابة، مما يعزز فهمهم لمخاطر الحريق. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تدريبهم على استخدام الأدوات والتقنيات الغابية بشكل صحيح لإدارة الغابات بطريقة مستدامة. أخيرًا، سيوفر اليوم أيضًا رؤى حول استراتيجيات الاستجابة للطوارئ، مما يُعد المتطوعين للتصرف بسرعة وفعالية في حالة حدوث تفشي الحرائق، مما يساهم بشكل كبير في سلامة ومرونة مجتمعاتهم.


متطلبات الفرصة
شرح الحل الذي يقدمه الفرصة وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

لهذا الحدث، يجب على المشاركين ارتداء ملابس مريحة مناسبة للأنشطة الخارجية وقبعة للحماية من الشمس. من الضروري إحضار زجاجة ماء للحفاظ على الترطيب طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يُشجع الحضور على الحضور بمزاج جيد وبموقف إيجابي للمساعدة في خلق جو تعاوني ومرح خلال الأنشطة


خطة الفرصة التطوعية
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ الفرصة مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللفرصة كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على الفرصة وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

يتم تنظيم يوم الاستعداد لتثقيف وإشراك المتطوعين في أنشطة الوقاية من الحرائق والحفاظ على الغابات. إليك خطة مفصلة ليوم السبت ٢٢ حزيران ٢٠٢٤ : 8:00 صباحًا - 8:15 صباحًا: تجمع المتطوعين وتسجيلهم في الموقع المحدد. 8:15 صباحًا - 8:30 صباحًا: الانتقال إلى موقع العمل. 8:30 صباحًا - 8:45 صباحًا: الوصول إلى الموقع، يليه جلسة إحاطة. 8:45 صباحًا - 9:00 صباحًا: توزيع الأدوات وتخصيص المهام. 9:00 صباحًا - 12:00 ظهرًا: يقوم المتطوعون بأنشطة الوقاية من الحرائق والحفاظ على الغابات. 12:00 ظهرًا: العودة إلى نقطة البداية ب، وتختتم بجلسة تقييم لمناقشة إنجازات اليوم واستلام التعليقات.


لا يوجد تعليقات